ضخ الخرسانة استكشاف الأخطاء وإصلاحها: كيفية تجنب الانسدادات

- Apr 27, 2018 -

أي شخص قد ضخ الخرسانة من أي وقت مضى واجهت ، في مرحلة ما ، مشاكل مع انسداد خط المضخة. فهي جزء لا يتجزأ من الوظيفة ، خاصة في البداية عندما يتعلم المشغلون الحبال. لذا ، فإن معرفة السبب وراءهم هو أمر أول في جدول الأعمال لأي مشغل. والخبر السار هو أن معظم العقبات يمكن إرجاعها إلى 3 أسباب رئيسية:

1. مشكلة مع المزيج (اعتقد وصفة العجين)

2. مشكلة في خط الأنابيب (التفكير في القدرات والصيانة)

3. خطأ المشغل (أعتقد التعامل الصحيح)



IMG_0505.JPG

1) المشكلات المختلطة:

المشكلة: عدم كفاية الخلط

يمكن أن يؤدي الخلط غير الكافي للخرسانة إلى فصل أو فصل الجسيمات الثقيلة إلى أسفل الخرسانة.

الحل: ضمان الطلاء المناسب لملاط الأسمنت وتشحيم المزيج. تجنب أيضا الأسمنت المفرط الذي هو عرضة للنزيف.


المشكلة: نزيف خرساني يمكن أن تنزف أحيانًا خرطوشة ، مما يعني أن المجاميع (المكونات الصلبة) لا تحتفظ بماء الخلط بالتساوي. يمكن أن يأتي هذا من الرمل غير المتدرج جيدًا والماء الذي يتدفق عبر القنوات الصغيرة أو يطفو على سطح المادة الطازجة (بما أن الماء هو الأخف من جميع مكونات المزج).

الحل: استخدم رمال مختلفة أو المزيد من الأسمنت أو الهواء المجفف أو الرماد المتطاير لتقليل النزيف. تجنب إعادة خلط الماء الذي ينزف أثناء الانتهاء من السطح. بدلا من ذلك انتظر حتى يتبخر. تأكد من أن التبخر ليس أسرع من معدل النزف ، وإلا فإن تكسير البلاستيك قد يحدث.

المشكلة: الإعداد السابق لأوانه

إذا كانت درجة الحرارة في الموقع مرتفعة لسبب ما في ذلك اليوم أو تأخر الضخ بسبب مشاكل في الموقع أو حركة المرور ، يمكن أن يتم وضع الخرسانة بسرعة كبيرة. وهذا يعني أن المزيج يمكن أن يصبح كثيفًا جدًا حتى يضخ ، وليس ملء الغرف ، ونتيجة لذلك يؤدي إلى ضغط غير ضروري على الجهاز.

الحل: خطط للمستقبل. تحقق من حالة الطقس للأسبوع ، وتأكد من أن كل شيء جاهز على الموقع لتجنب التأخير ، واستخدم المزيج المناسب للمهمة ، وإذا فشلت كل الأمور الأخرى ، استخدم خلاطات الإعلان (للطقس البارد أو الحار).


2) المشكلة مع خط الأنابيب

يعد تحديد حجم النظام للوظيفة أمرًا ضروريًا لتجنب المشاكل الشائعة. فيما يلي بعض العثرات الشائعة:

لديك قدرة ضخ غير كافية وقوة حصانية محرك لدفع الخرسانة من خلال كامل خط الأنابيب.

الإجمالي الذي تستخدمه كبير جدًا بالنسبة لخطك ، لذا ستحتاج إلى التبديل إلى قطر أكبر لحل المشكلة.

هل نسيت تنظيف الأنابيب الخاصة بك بشكل صحيح على وظيفتك الأخيرة؟

هذا على الأرجح سيؤدي إلى انسداد حيث تصلب الخرسانة القديمة ، ناهيك عن التسبب في الفصل والنزيف. لا تقطع الزوايا ، حتى لو كان ذلك يعني العمل الإضافي!

هل توجد أدوات التوصيل والحشايا وأطواق اللحام في ظروف العمل؟ إن لم يكن ، فأنت تخاطر بخسارة الملاط. غير جيد!

كم عدد الانحناءات القصيرة والحادة التي لديك في خط أنابيبك؟ هل لديك تخفيضات في قطر خط الأنابيب الخاص بك؟ الانحناءات ، من جهة ، تزيد الضغط بينما التخفيضات ، من ناحية أخرى ، تبطئ التدفق. لكن كلاهما يزيدان من خطر الانسداد أينما تحدثا. حتى الآن أنت تعرف: تحقق وإعادة فحص الخط الخاص بك.


3) خطأ في التشغيل

قد لا يعرف مشغلو المضخات الخرسانية المبتدعة أن الخراطيم والأنابيب يجب إزالتها فقط وليس إضافتها بمجرد أن يتم صبها. قد يؤدي إضافة خرطوم جديد مع الجدران الداخلية الجافة إلى انسداد.

ثم ، هناك سوء التعامل مع الخراطيم المرنة التي يمكن أن تسفر عن الكرنك وازدحام الصخور حيث وقعت الشوكة. هذا هو ضربة مزدوجة ، لأنك لن توقف أو تؤخر المهمة فقط في محاولة إزالة المربى ، لكن الركام المحدود في الخط سيساهم في البلى والتلف من الخراطيم مما يؤدي إلى تمزق خرطوم في نهاية المطاف.


لذلك تأكد من أن لديك المعدات المناسبة لهذا العمل وأنها بحالة عمل جيدة. استخدام المزيد من الأسمنت أو أنبوب قطر أكبر سيزيد من تكلفة المهمة. لذا خطط عملك وعمل خطتك. سيوفر لك المال على القوى العاملة وتكلفة المعدات مع مرور الوقت.


  • تخصيص 24 متر بوم مضخة شاحنة
  • 37 متر الخرسانة بوم مضخة شاحنة
  • 55 Meter Boom Pump Car
  • 70 متر صغير بوم مضخة مقطورة شنت
  • 70 Meter Boom Pump Truck
  • مضخات الخرسانة المثبتة على مقطورة

المنتجات ذات الصلة